أنت هنا: مسكن » أخبار » تصميم جديد لنظام التحكم الدقيق لآلة اللحام بالليزر؟

تصميم جديد لنظام التحكم الدقيق لآلة اللحام بالليزر؟

نشر الوقت: 2020-12-24     المنشأ: محرر الموقع

كطريقة لحام عالية الجودة وفعالة ، تم استخدام آلة اللحام بالليزر بشكل متزايد في مجالات تصنيع الآلات ، وصناعة السيارات ، والطب الحيوي ، وصناعة الإلكترونيات الدقيقة ، وصناعة الطيران والدفاع. معظم آلات اللحام بالليزر التقليدية عبارة عن آلات لحام بالليزر ذات تحكم سلبي حالي غير في الوقت الحقيقي ، والتي لديها دقة تحكم ضعيفة ، وأتمتة ، وأمان وموثوقية ، وعيوب رئيسية أخرى. من الصعب تلبية المتطلبات المتزايدة لإنتاج الأتمتة الصناعية.تصمم هذه المقالة وتقترح مجموعة كاملة من الحلول وتنفذ بنجاح التصنيع وفقًا لمتطلبات آلة اللحام ذات التغذية الراجعة السلبية للتحكم في شكل الموجة من حيث إعدادات السلامة وتنفيذ الوظيفة ، جهاز التحكم عن بعد والربط متعدد الآلات والإنتاج الآلي.


يحتوي نظام التحكم في آلة اللحام بالليزر على الوظائف الرئيسية التالية:

وظيفة الحوار بين الإنسان والآلة

الكشف التلقائي واكتشاف الأخطاء في الوقت الحقيقي والإنذار

وظيفة الاتصال RS-485

وظائف التحكم في الإشعال المسبق والشحن والتفريغ


1. وظيفة الحوار بين الإنسان والآلة

يمكن للمستخدمين ضبط وتغيير ومراقبة والاستعلام عن حالة عمل آلة اللحام بالليزر من خلال واجهة الإنسان والآلة.

2. الكشف التلقائي والكشف عن الأخطاء في الوقت الحقيقي والإنذار

عند بدء التشغيل ، يكون نظام البرنامج قادرًا على إكمال الكشف الأولي عن الحالة بنفسه ، والتواصل مع واجهة الإنسان والآلة ، ولديه قدرات معينة لمكافحة التداخل. لها وظيفة المراقبة في الوقت الحقيقي لعمل آلة اللحام بالليزر: يمكنها اكتشاف 27 مجموعة من إشارات المستشعر (التناظرية والرقمية) في الوقت الفعلي ، ويجب إغلاق نظام إمداد الطاقة عالي الطاقة والتنبيه فورًا واجه شذوذ.

3. وظيفة الاتصالات RS-485

اقبل نظام التحكم عن بعد المحلي ووصلات ووصلات 32 آلة خارجية ، إلخ.

4. وظائف التحكم في الإشعال المسبق والشحن والتفريغ

يمكنه التحكم في تشغيل وحدة ما قبل الاحتراق ، ووحدة الشحن ووحدة التفريغ لآلة اللحام بالليزر ، وإخراج إشارة شكل موجة طاقة الليزر المحددة إلى وحدة التفريغ في الوقت الفعلي ، واستقبال طاقة الليزر الفعلية وإشارة الطاقة الكهربائية لليزر وحدة الكشف عن الطاقة وإجراء العمليات الحسابية لتحديد ما إذا كانت طاقة خرج الليزر ضمن النطاق المسموح به. وفقًا للمتطلبات الوظيفية المذكورة أعلاه لنظام آلة اللحام بالليزر ، يتم تحديد وضع العمل لنظام التحكم على النحو التالي:

(1) بالنظر إلى أن التحكم في البرنامج يتطلب تحويل وحساب A / D و D / A ، فإن وقت التحكم لا يمكن أن يلبي احتياجات التحكم في الوقت الحقيقي عالي السرعة لآلة اللحام بالليزر ، وبالتالي فإن التحكم في الأجهزة في آلة اللحام بالليزر يشحن ويمكن لنظام التغذية الراجعة التفريغ أن يجعل دورة التحكم تصل إلى 20 ميكروثانية وتحسن بشكل كبير من استقرار خرج طاقة الليزر ؛ نظام البرنامج مسؤول عن الاكتشاف في الوقت الفعلي والتواصل والحساب والتخزين والإدخال والإخراج.

(2) في بعض الأحيان من أجل التشغيل الآمن والمريح ، يجب أن تكون واجهة التشغيل بعيدة عن آلة اللحام بالليزر عندما يعمل النظام ، لذلك ينقسم نظام التحكم في آلة اللحام بالليزر إلى جزأين: جزء واحد هو نظام عرض الإدخال إلى إدراك الإعداد والتعديل والمراقبة واستعلام سجل الخطأ لحالة عمل آلة اللحام بالليزر والاتصال ؛ الجزء الآخر هو نظام التحكم الرئيسي ، وهو مسؤول عن الكشف في الوقت الفعلي عن تشغيل نظام التحكم وتسجيله وحسابه وتخزينه.

(3) تم اعتماد وضع الاتصال التسلسلي RS-485 بين نظام عرض الإدخال ونظام التحكم الرئيسي ؛ ينقسم التحكم الخارجي إلى التحكم في الإدخال / الإخراج وأنماط الاتصال التسلسلي RS-485 ، والتي يمكن للمستخدم تحديدها وفقًا للاحتياجات الفعلية

يعتمد هذا التصميم على طريقة الاتصال التسلسلي لوحدة المعالجة المركزية ذات المستويين لتخصيص موارد نظام التحكم بشكل أفضل وحل مشاكل التحكم المعقد في التحكم في شكل الموجة ، آلة اللحام بالليزر ذات التغذية المرتدة السلبية ، والتحكم الصعب في الوقت الحقيقي ، والتحكم عن بعد فيآلة لحام بالليزر,آلة التعليم بالليزر CO2,آلة تعليم الألياف بالليزرالتي يتم التدخل فيها بسهولة.


منتجات ذات صله
معلومة
العنوان: 18/19 Building NO 24 Xuefu Road، Pukou District، Nanjing، China.210032
موبايل / WhatsAPP: + 86186 5189 9782
البريد الإلكتروني: gary@speedy-laser.com
Wechat: housun1986
نحن مصنعون متخصصون في البحث والتطوير والإنتاج والبيع وخدمة آلة الوسم بالليزر وآلة القطع بالليزر وآلة اللحام بالليزر.
حقوق النشر 2022 نانجينغ سبيدي ليزر تكنولوجي كو. ، المحدودة. خريطة الموقع الدعم من قبل ليدونج.